صورنا

الكباش

..

المواصفات الفنية للتجهيزة
        

يتم تثبيت الكباش على شاسية مساعد من كمر حديد مجري 12 سم من اجود انواع الصلب ويتم تركيب الكباش بالشاسية المساعد علي شاسية السيارة بواسطة قفزان وركب وشددات ويفصل بين الشاسية المساعد والشاسية الخاص بالمعدة عدد (2) مداد خشب

     الجــــــذر ( الساق )

 
  يتم تثبيته خلف كابينة السيارة وبما يسمح للسائق بالرؤية الواضحة اثناء القيادة و هو مصنع من اجود انواع الصلب لتحمل الاجهادات الواقعة  علية بامان.

  الـــــــبـــــــــــــوم

عدد (2) بوم تلسكوبي ليعطي امتداد افقي حتي 5 متر  ويتم رفع وخفض البوم عن طريق سلندار هيدروليكي  مزدوج الفعل كما يتم فرد ولم البوم هيدروليكيا عن طريق سلندر هيدروليكي مزدوج الفعل والذى يتم تركيبه خارج البوم لسهولة صيانته  .

الــــــــــــــــدوران

يكون 360 درجة في الاتجاهين ويعمل هيدروليكيا عن طريق صنية ومحرك هيدروليكي او جريدة مسننة وترس

القـــــــــــــــادوس

برتقالي الشكل وذو قطر مغلق فى حدود 45 سم  و 80سم مفتوح  او بالمقاس  المناسب للعمل بالمطابق الخاصة بسيادتكم ويتم فتحه واغلافه عن طريق سلندر هيدروليكى مزدوج الفعل .
 كما يتم انزاله ورفعه عن طريق جير بوكس بواير بطول 15 م ويتم تركيبه عليه جسم البوم الخلفي ويتم تركيب بكرة اسقل الوير لسهولة الانزلق وتحديد الاتجاه .

الركـــــــــــــائــــز

يتم تركيب عدد (2) ركيزة لحفظ الاتزان وهذه الركائز تلسكوبيه ويتم تشغيل كل منها عن طريق سلندر هيدروليكي منفصل

 

الدائرة الهيدروليكية


طلمبة الهيدروليك :

تاخذ حركتها من P.T.O يتم تركيبه علي محرك السيارة وهى ذات تصريف فى حدود 43 ل /د وضط تشغيل فى حدود 180بار

وحدة التحكم :

يتم التحكم في جميع حركات التشغيل من ركائز ورفع ومد البوم ودوران وفتح وغلق القادوس وخلافه عن طريق وحدتي تحكم مثبتاتان على جانبى السيارة لسهولة عملية التشغيل من كلا الجانبين وهى مزودة بصمام امان ضغط يعمل على تهريب الزيادة فى الضغط الى الخزان وهى من النوع الذى يسمح بتشغيل حركتان معا مثل خفض وفتح القادوس ... الى اخره . 

تنك الزيت :
 

سعته  فى حدود70 لتر ويزود بمصفاه لتنقية الشوائب وكذلك فلتر هيدروليكي ومبين
   زيت ودرجة حرارة زيت الدائرة الهيدروليكية

ـ وسائل الامان :
   

1. جميع  سلندرات الهيدروليك مركب عليها صمام امان  ( Counter balance) لحفظ الاتزان اذا ما حدث قطع او عطل بالدائرة الهيدروليكية .
    2. الدائرة الهيدروليكية مزودة بصمام امان ضد زيادة الضغط ( RELIF VALAVE ) يعمل على تهريب الزيادة فى الضغط عن الحد المسموح به الى خزان الزيت
ـ التجهيزة يمكن تركيبها علي جميع السيارات المتوفرة وكذا المقاطير .

صـــــــــندوق  قــــلاب

يتم تزويد التجهيزة بصندوق قلاب بابعاد مناسبة يستخدم لتجميع الرواسب والمخلفات ويزود بوسيلة امان بحيث لايتم رفعة اثناء وجود الكباش اعلى منة